كيف تشتري شاشة screen وما هي افضل المواصفات والسعر المناسب

شراء شاشة screen بافضل المواصفات التقنيه مع مميزات و امكانيات كبيره

كيف تشتري شاشة screen وما هي افضل المواصفات والسعر المناسب

كيف تشتري الشاشة screen المناسبة لك

 

تعرف على كيفية شراء شاشة screen تناسب احتياجاتك الشخصيه

 

من المستحيل أن تجد جهاز كمبيوتر لا يحتاج إلى شاشة جيدة تساعده على تأدية مهامه بمنتهى الكفاءة مثل تشغيل الألعاب وعرض مقاطع الفيديو بجودة عالية ؛ ولذلك انتشرت شاشات العرض CRT المدعومة بتقنية العرض LED بكثرة في السوق خلال الأعوام القليلة الماضية مع توفر العديد من الخيارات المشتملة على هامش واسع من جودة العرض وخيارات تعديل المحتوى المرئي المعروض على الشاشة ، لكن ومع تعدد الخيارات في السوق ؛ يجد المرء صعوبة في تحديد الشاشة المناسبة له ؛ ولهذا كتبت هذا المقال الذي سوف يساعدك على تحديد الشاشة المتوافقة مع رغباتك واحتياجاتك وتطلعاتك .

 

تتعدد أنواع الشاشات المزودة بميزات مختلفة عن بعضها البعض ، فمنها ما يعرض المحتوى بجودة 4K  ؛ مما يجعلها أفضل شاشة تعرض محتوى مرئيا مهما كان نوعه ، ومنها ما يتمتع بفترة كمون latency صغيرة نسبيا تجعلها مناسبة للألعاب ، ولا داعي للقول بأن الشاشات المعروضة في السوق تأتي بأحجام متفاوتة ما بين الصغر والكبر ، وكذلك تتفاوت الشاشات فيما بينها من ناحية السعر ، وفي النهاية يبقى الغرض من الشراء هو العامل الحاسم والوحيد المحدد لشراء أيا من تلك الشاشات .

حدد ميزانيتك أولا

  

أول شيئ يضعه المستخدم عند رغبته بشراء شيئ ما هو الميزانية المتوفرة له كي يتمكن من شراء ما يريد ، وفي المقابل ؛ نجد بأن الشاشات تتفاوت هي الأخرى في الأسعار ما بين الرخيص والمعتدل السعر والغالي ، لكن هناك بعض المعايير ( مثل جودة العرض 4K ) لها حد أدنى لا تقل عنه باعتبارها معيارا أساسيا من معايير الجودة .

 

تماشيا مع هذه النقطة ؛ تستطيع تحديد المواصفات الواقعة ضمن حدود ميزانيتك ؛ لتقليل الفجوة شيئا ما بين الجودة والسعر ، وحتى تتمكن أيضا من الحصول على الجودة المناسبة لك بسعر يرضيك ، كما أن هذه الفكرة ستساعدك أيضا على تحديد ما هي المواصفات الأهم بالنسبة لك والمواصفات الأقل أهمية حسب حاجتك لتقوم باختيار الشاشة وفقا لأولويات المواصفات التي حددتها .

 

لو كانت ميزانيتك تتجاوز ۱٥۰ دولارا ؛ تستطيع بكل سهولة شراء شاشة عالية المواصفات ، فمثلا يمكنك شراء شاشة تعمل بتقنية LED ، وتتميز بدرجة سطوع عالية أيضا بمبلغ كهذا ، وكلما زادت ميزانيتك ، كلما زادت جودة الشاشة التي ستحصل عليها .

 

 

نصائح لا غنى عنها قبل شراء الشاشة screen

 

 

إذا كنت تبحث عن شاشة للعمل مع جهاز اللابتوب ؛ ستختلف معايير الاختيار جذريا عن معايير اختيار شاشة تتناسب مع جهاز الكمبيوتر ؛ لأن الشاشة التي تناسب جهاز اللابتوب ؛ يجب أن تكون مخصصة لتأدية غرض معين حتى تتوافق تماما مع جهاز اللابتوب .

 

بغض النظر عن غرضك من الشراء ؛ توجد معايير عامة متفق عليها دوليا لتحديد مقدار توافق الشاشة مع جهاز اللابتوب أذكر منها على سبيل المثال :

 

  • بجب أن تحتوي الشاشة screen على منفذ لنفس الكابلات التي سيتم توصيلها بجهاز الكمبيوتر أو اللابتوب حتى تعمل الشاشة بشكل طبيعي ، فمثلا إذا كان جهاز الكمبيوتر يحتوي على منفذ HDMI ؛ فيجب أن تحتوي الشاشة على منفذ HDMI هي الاخرى ، أما إن كانت الشاشة تحتوي على منفذ DVI ، وتريد أن توصلها بجهاز كمبيوتر لديه منفذ HDMI ، فلن تتصل الشاشة بجهاز الكمبيوتر بكل بساطة إلا إذا اشتريت محول كهربائي صغير يحتوي على المنفذين معا .

 

  • حاول أن تشتري شاشة بأكبر حجم ممكن بسعر يقع ضمن ميزانيتك ويتوافق مع المساحة المتوفرة في الغرفة لوضع الشاشة فيها .

 

  • اشتر الشاشة screen المتوفرة على أكبر درجة ممكنة من السطوع ، وطبعا لن تجد خيرا من الشاشة 4k  لتحقيق هذا الغرض ، وهذه الشاشة أفضل بكثير من الشاشة 1080p ، كما أن الأولى تتفوق على الأخيرة أيضا في أن لها مستقبلا تجاريا باهرا ، وهذا سيفيد عند الرغبة في بيع الشاشة مستقبلا ، وقد بدأت أسعار الشاشة 4k  في الهبوط شيئا فشيئا بمرور الوقت ، وقد تصبح قريبا ضمن نطاق ميزانيتك إن لم تستطع شراءها الآن ، وهذا اليوم ليس ببعيد .

 

أهم خطوة هي تحديد الغرض من الشراء

 

 

لا يزال الغرض من الشراء هو المعيار الحاكم لكل عملية شراء لأي منتج مهما كان نوعه تقريبا ، ونفس الشيئ ينطبق على شراء الشاشات ؛ إذ تتوقف مواصفات الشاشة screen التي تنوي شراءها على غرضك من الشراء على النحو التالي :

 

  • الألعاب الإلكترونية : تتطلب الألعاب الإلكترونية أجهزة بمواصفات خاصة كي تعمل جيدا سواء أكانت تلك الأجهزة شاشات أو أجهزة كمبيوتر ولابتوب ؛ لذلك تأكد من دعم شاشتك للمتطلبات التي تحتاجها الألعاب قبل الشراء ، كما يجب عليك التأكد أيضا من توافق الشاشة مع جهاز الكمبيوتر أو اللابتوب المتوافق بدوره مع الألعاب قبل أن تقرر شراء الشاشة ؛ لأن كل الشاشات لا يمكن أن تتوافق مع جميع الأجهزة والألعاب ، فخذ حذرك من هذه المشكلة قبل البدء بعملية الشراء . أفضل شاشة لتأدية هذا الغرض هي الشاشات التي تتمتع بدرجة كمون latency منخفضة نسبيا بحيث لا تقل درجة الكمون في الشاشة عن ٥ مللي ثانية ؛ وذلك إن أردت أن تعمل الشاشة مع الألعاب بشكل جيد .

 

  • العمل والأغراض المكتبية : أفضل شاشة screen بإمكانها تلبية هذا الغرض هي الشاشة التي تتمتع درجة سطوع resolution عالية نسبيا ، ويفضل أن تكون نسبة الشاشة لا تقل عن ۲۱ : ٩ ؛ لأنها ستكون قادرة على عرض المحتوى لا سيما المعروض على المتصفح بدرجة عالية من الجودة والسطوع ؛ خصوصا وأنها ستستخدم في عقد مؤتمرات الفيديو مع الآخرين سواء أكانوا عملاء أو رجال أعمال أو موظفين . يمكن تدعيم تلك الشاشات بشراء كاميرا ويب webcam  وميكروفونات عالية الجودة ؛ للتمكن من عقد المؤتمرات بمنتهى السهولة .

 

  • التصميم والفن : أهم ما يحتاجه المصمم عند شرائه للشاشة هو التأكد من مقدار تباين الألوان داخل الشاشة screen ، وقدرتها على عرض درجات أوسع من الألوان ، ويستحب أيضا أن تكون الشاشة قادرة على إظهار عناصر التحكم في درجات الحرارة . توجد بعض الشاشات تمتلك هذه المميزات جميعها بالإضافة إلى قدرتها على حفظ التعريفات الخاصة بالألوان ، وهذا الأمر يفيد المصمم كثيرا عند الحاجة إلى استخدام درجات معينة من الألوان لا يستخدمها كثيرا . توجد شاشات تتميز أيضا بأنها تعمل بقلم اللمس ، وهذا سيفيد كثيرا في حالة رغبة المصمم في رسم شيئ ما بالقلم على الشاشة .

 

  • الاستخدام الشخصي والمنزلي : لا يحتاج من يريد شراء شاشة screen لتلبية الأغراض الشخصية فقط سوى إلى شاشة تتمتع بالحجم المناسب للغرفة ودرجة سطوع resolution جيدة ، والأهم من كل ذلك ؛ سعر جيد ، ولن يكون سيئا شراء شاشة مستقلة عن جهاز اللابتوب وتتصل به لاسلكيا .

 

link