كيف تشارك بيانات الماك Mac والآيباد iPad باستخدام هاتف الآيفون iPhone

عمل نقطة اتصال من خلال جهاز الآيفون iPhone للماك Mac والآيباد iPad بكل سهوله

كيف تشارك بيانات الماك Mac والآيباد iPad باستخدام هاتف الآيفون iPhone

إذا كنت تريد جعل أجهزة iPad أو Mac قادرة على الاتصال بشبكة Wi-Fi ؛ تستطيع فعل ذلك بكل سهولة بالاستعانة بجهاز iPhone

لا يبدو بأن شركة آبل تنوي تزويد أجهزة MacBook و iPad خاصتها بشرائح LTE الداعمة لاتصال الجهاز بشبكة Wi-Fi ، لكن هذا لا يعني بحال من الأحوال عدم قدرة الجهازين على الاتصال بشبكة Wi-Fi عندما تقوم بتوصيل أجهزة iPhone معهما .

يمكن القيام بذلك ببساطة شديدة من خلال توصيل جهاز MacBook أو iPad مع جهاز iPhone ؛ شريطة أن يكون الجهازان المتصلان معا يستخدمان نفس حساب iCloud . بعد توصيل الجهازين معا والاطلاع على حساب iCloud ، قم بالدخول إلى إعدادات Wi-Fi الخاصة بجهاز iPad مثلا ، وستجد بأن الاتصال بالشبكة قد تم دون الحاجة إلى إدخال كلمة المرور ؛ لأنك لن تحتاج سوى إلى النقر على اسم جهاز iPhone الخاص بك ليبدأ الاتصال بشكل تلقائي .

لو كنت تستخدم جهاز MacBook أو iPad أو POC أو Chromebook خاص بشخص آخر ؛ توجه إلى Settings من داخل جهاز iPad الخاص بصديقك مثلا ، واختر Personal Hotspot ، ثم غير لون الزر Allow Others to Join إلى اللون الأزرق لتظهر لك كلمة المرور الخاصة بك . بعد ذلك اختر اسم جهاز iPad الخاص بك من داخل جهاز صديقك مع كتابة كلمة المرور الظاهرة أمامك ، وستجد نفسك متصلا بالشبكة من داخل جهاز صديقك .

عندما تسمح للآخرين باستعمال نقطة الاتصال الخاصة بك ؛ سيظهر لهم اسم جهازك ضمن قائمة Wi-Fi الخاصة بأجهزتهم ، لكنهم لن يتمكنوا من الاتصال إلا بعد إدخال كلمة المرور .

يمكن توصيل جهاز iPad بجهاز iPhone عن طريق ربطهم معا بكابل USB ، أو توصيلهم عن طريق البلوتوث ، لكن هذه الطريقة بطيئة قليلا إذا ما قورنت بتوصيل الجهازين معا باستخدام شبكة Wi-Fi .

بعد الانتهاء من استخدام الشبكة ؛ بإمكانك فصل أي جهاز متصل بواسطة نقطة الاتصال الخاصة بك سواء من داخل جهاز المستخدم ، أو من داخل جهازك نفسه .

يجب أن تراعي أنك تقوم بتشغيل بيانات جهاز iPhone لمساعدة جهاز iPad على التعامل مع الشبكة ؛ وهذا يعني بأن استخدام البريد الإلكتروني والقيام بعمليات التصفح ستتم بسهولة شديدة ، لكن لو كنت تريد تحميل الملفات عبر الشبكة ؛ فستحتاج إلى الاطلاع على مقدار البيانات المستهلكة ؛ حتى لا تواجه مشاكل في التنزيل أو استنفاذ الباقة ؛ لأن الشبكة ستتعامل مع جهاز iPad على أنه جهاز iPhone .

link